لماذا تمنح أمريكا شركة سامسونج  6.4 مليار دولار؟

ميدار.نت - تكساس
تكنولوجيا
ذكاء اصطناعي
15 أبريل 2024
Cover

ميدار.نت - تكساس

في إطار جهود الحكومة الأميركية لتوسيع إنتاج البلاد من الرقائق، وتقليل الاعتماد على الصين وتايوان، قررت واشنطن منح شركة سامسونج دعماً مالياً في شكل مِنح بهدف زيادة إنتاج الرقائق في وسط تكساس.

وذكرت وزارة التجارة الأميركية، أن إدارة الرئيس جو بايدن ستمنح الشركة الكورية الجنوبية ما يصل إلى 6.4 مليار دولار.

وسيكون التمويل في إطار قانون الرقائق والعلوم لعام 2022، ويستهدف تعزيز الأمن القومي عبر توفير احتياجات قطاعات الطيران والدفاع والسيارات من الرقائق الإلكترونية.

وقالت لايل برينارد، المستشارة الاقتصادية الوطنية للبيت الأبيض "إن عودة تصنيع الرقائق المتطورة إلى أميركا هي فصل جديد في صناعة أشباه الموصلات لدى الولايات المتحدة".

 

تصدر العالم

من جانبها، أوضحت وزيرة التجارة جينا ريموندو، أن المِنح مقدمة لدعم منشأتين لإنتاج الرقائق، الأولى عبارة عن مركز أبحاث والثانية منشأة للتعبئة.

وأوضحت ريموندو أن المنح ستأتي بفوائد متبادلة للطرفين، إذ تسمح للولايات المتحدة بتحقيق الريادة في مجال الرقائق، بينما تتيح لشركة سامسونج توسيع منشأتها للرقائق المتقدمة في أوستن بولاية تكساس.

وختمت ريموندو "هذه الاستثمارات ستسمح للولايات المتحدة بقيادة العالم مرة أخرى، ليس فقط في مجال تصميم الرقائق الذي نتصدره الآن، ولكن أيضاً في مجالات التصنيع والتعبئة والبحث والتطوير".

وتوقع مسؤولون كبار في الإدارة أن تستثمر سامسونج ما يقرب من 45 مليار دولار في بناء وتوسيع منشآتها في تكساس حتى نهاية العقد.

 

شركة سامسونج

تُعد شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة (SSNLF) لاعبًا رئيسيًا في صناعة الأجهزة التكنولوجية والتخزين والأجهزة الطرفية وهي معروفة بقوتها المالية وحضورها القوي في السوق منذ فترة طويلة.

وتمتلك سامسونج سيولة نقدية أكثر من الديون في ميزانيتها العمومية، وهو مؤشر قوي على الاستقرار المالي وقد يوفر للشركة المرونة اللازمة للتنقل والاستثمار في جهودها التوسعية بفعالية.

كما تبلغ القيمة السوقية لشركة سامسونج 401.79 مليار دولار أمريكي، وفيما يتعلق بالربحية، بلغ هامش الربح الإجمالي للشركة خلال الاثني عشر شهرًا الماضية اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2023 نسبة 30.33%، مما يدل على قدرة الشركة القوية على الاحتفاظ بالأرباح بعد تكلفة البضائع المباعة.

وفي المقابل انخفض نمو الإيرادات خلال الاثني عشر شهرًا الماضية بنسبة -14.33%، وهو ما قد يعكس تحديات السوق الأوسع نطاقًا أو الاستثمارات الاستراتيجية التي لم تحقق عوائد بعد.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل